sudren ipv6 readyipv6 ISP

SDv6TF

 في العاشر من يونيو 2014 أكملت شبكة البحث العلمي والتعليم السودانية الإعدادت لإصدار البرتكول السادس من الإنترنت (IPv6) و بدأت فيإعلان العناوين للعالم الخارجي تبعاً لنظرئها من مقدمي خدمات الإنترنت الذين أخذوا خطوة استباقية في تطوير طريقة عنونة برتوكول الإنترنت.
معظم مقدمي خدمة الإنترنت(ISPs)، مزودي الأجهزة، الشركات المصنعة لمعدات الربط الشبكي و شركات العاملة في مجال خدمات الإنترنت حول العالم مكنت بشكل دائم إستخدام (IPv6) لسلعها و خدماتها.
يعتبر الإصدار السادس من برتوكول الإنترنت مهم جداً من أجل إستتدامة تطوير خدمات الإنترنت. الإصدارة الحالية من بروتوكول الإنترنت(IPv4) يحتوي فقط على حوالي 3.7 بليون عناوين يمكن استخدامة، وهي بطبيعة الحال لن تستطيع الصمود أمام الطلب المتزايد للوصول إلى الإنترنت خاصة مع إدخال الهواتف الزكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة الكمبيوتر الشخصي و ألعاب الفيديو و كل ما يتعلق بالوصول إلى الإنترنت.

محلياً في السودان الإصدار السادس من برتوكول الإنترنت يلقى دعم كبير من المنظمين والمشغلين. في 2010 وضعت الهيئة القومية للإتصالات خطة وطنية للإنتقال بالإصدار السادس من برتوكول الإنترنت حيث شكلت فريق العمل السوداني للإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت(SDv6TF) تلتها مجموعة من ورش العمل و الندوات لنشر الوعى بأهمية هذا الإصدار داخل المجتمع.
حالياُ معظم خدمات شبكة التعليم والبحث العلمي السودانية تشغل كل من (IPv4) و(IPv6).

sudren ipv6 readyipv6 ISP

Go to top
JSN Boot template designed by JoomlaShine.com